آخر المواضيع
Loading...

دليل حامل شهادة البكالوريا 2018 Guide du bachelier

الأربعاء، 16 مايو 2018

58 مليارا إضافية لتسديد رواتب ومنح مستخدمي التربية (متعاقدين أساتذة و مخلفات الترقية)

58 مليارا إضافية لتسديد رواتب ومنح مستخدمي التربية

افتكت وزارة التربية، اعتمادا ماليا إضافيا قدر بـ58 مليار سنتيم من الميزانية المشتركة بعنوان 2018، لتسديد رواتب ومنح مستخدمي قطاع التربية والمخلفات المالية المترتبة
عن الترقيات الأخيرة في الرتب المستحدثة التي ستطبق بأثر رجعي إلى جانب التكفل بتغطية رواتب المتعاقدين.
وأشار المرسوم الرئاسي الحامل لرقم 18-116، المؤرخ في أفريل 2018، المتضمن تحويل الاعتماد إلى ميزانية تسيير وزارة التربية الوطنية، الذي صدر في العدد 23 من الجريدة الرسمية، إلى استفادة المصالح اللامركزية التابعة للدولة أي مؤسسات التعليم الأساسي من 11 مليار دينار لتسديد مختلف التعويضات والمنح، في حين تم تخصص غلاف مالي قدره 81 مليون دينار لتغطية نفقات المتعاقدين والرواتب والمنح ذات طابع عائلي واشتراكات الضمان الاجتماعي. في حين أن الاعتماد المالي الذي اعتمد لتغطية الجانب المتعلق بالمصالح اللامركزية التابعة للدولة- مؤسسات التعليم الأساسي- الراتب الرئيسي للنشاط قدر بـأزيد من 101 مليون دينار.
كما تم تخصيص ما قيمته 56 مليون دينار لتغطية نفقات المصالح اللامركزية التابعة للدولة-مؤسسات التعليم الثانوي والتقني-، الراتب الرئيسي للنشاط، وأما مختلف التعويضات والمنح المختلفة فقد خصص لها مبلغ مالي قدر بـ63 مليون دينار.
بالمقابل خصص اعتماد بقيمة 81 مليون دينار لتغطية رواتب المستخدمين المتعاقدين والمنح ذات الطابع العائلي واشتراكات الضمان الاجتماعي لمؤسسات التعليم الثانوي والتقني.
أما المادة الأولى من المرسوم نفسه، فقد أشارت إلى أنه يلغى من ميزانية سنة 2018 اعتماد قدره 583 مليون دينار و480 ألف مقيد في ميزانية التكاليف المشتركة وفي الباب رقم 37-91 “نفقات محتملة”. ويقيد الاعتماد في ميزانية تسيير وزارة التربية “للتكفل بدفع مرتبات الموظفين، لمؤسسات التعليم الأساسي والثانوي والتقني”.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الطريق الى النجاح 2015 ©