آخر المواضيع
Loading...

الأحد، 23 يوليو، 2017

نتائج مقبولة للدورة الاستثنائية... وهذه هي نسبة النجلح في الدورتين لبكالوريا 2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بكم متابعي 

47 بالمائة.. نسبة نجاح أولية في البكالوريا

سجلت، مراكز تصحيح أوراق إجابات المترشحين في الدورة "الاستثنائية" لامتحان شهادة البكالوريا، نتائج "مقبولة" في
جميع المواد أحسن من نتائج الدورة الأولى، نظير المواضيع التي وردت في متناول الجميع، في حين دخل الأساتذة في "التصحيح الثالث" في مواد التاريخ والجغرافيا، الرياضيات والعلوم.
على أن يقوم الوزير الأول بتكريم الناجحين الأوائل في الدورتين في ال27 جويلية الجاري بقصر الشعب.
علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن النسبة الأولية للنجاح في امتحان شهادة البكالوريا بدورتيه قد بلغت 47 بالمائة، بناء على العلامات المسجلة في التصحيح عبر مراكز التصحيح و كذا بناء على التقارير المرفوعة من قبل رؤساء المراكز ورؤساء لجان التصحيح، مؤكدة أن عملية التصحيح لأوراق إجابات المترشحين في الامتحان في دورته الثانية التي نظمت في الفترة بين ال13 و الـ18 جويلية الجاري، توشك على الانتهاء، نظرا لأن أساتذة عبر مختلف المراكز قد دخلوا في "التصحيح الثالث"، في مواد التاريخ والجغرافيا، العلوم الطبيعية والرياضيات، بسبب الفارق في العلامات الذي سجل في التصحيحين الأول و الثاني. مؤكدة أن النتائج قد وصفت بالمقبولة في جميع المواد على العموم، نظرا للمواضيع التي وردت سهلة في متناول الأغلبية من المترشحين، وهي بذلك فهي تعد أحسن من النتائج التي سجلت في الدورة الأولى.
وأضافت، مصادرنا أن مراكز التصحيح قد سلموا علامات المترشحين الخاصة بالدورتين، لمراكز التجميع الموزعة عبر الوطن، في أقراص مضغوطة للشروع في صبها، مؤكدة أن العملية تتم بصفة تدريجية ومتواصلة دون توقف، إلى غاية الانتهاء منها كلية، قصد الإعلان عن نتائج الامتحان بدورتيه الأولى والاستثنائية بصفة موحدة أي يوم الثلاثاء المقبل الموافق لـ25 جويلية الجاري.
وأكدت، المصادر نفسها أنه تقرر تنظيم "مأدبة عشاء" على شرف الناجحين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا في 26 جويلية الجاري، بنادي الجيش ببني مسوس، على أن يشرف الوزير الأول عبد المجيد تبون على تكريم المتفوقين يوم 27 من نفس الشهر بقصر الشعب.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الطريق الى النجاح 2015 ©