آخر المواضيع
Loading...

الثلاثاء، 25 يوليو، 2017

ترتيب الشعب حسب نسبة النجاح في بكالوريا 2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بكم متابعي 

ترتيب الشعب حسب نسبة النجاح في بكالوريا 2017
اعلنت وزيرة التربية الوطنية لدى نزولها ضيفة على الاذاعة الجزائرية اليوم نسب النجاح في شهادة البكالوريا حسب الرتب 
حيث  احتلت  شعبة الرياضيات المرتبة الاولى تلتها شعبة العلوم التجريبية في المرتبة الثانية  لتليها شعبة تقني رياضي ب  وشعبة الآداب و الفلسفة  واقتصاد وتسيير  لتسجلشعبة اللغات الأجنبية المرتبة الأخيرة.
واليكم ترتيب الشعب حسب نسبة النجاح في بكالوريا 2017 : 
ترتيب الشعب حسب نسبة النجاح في بكالوريا 2017

1- شعبة رياضيات: 68,70%

2- شعبة علوم تجريبية: 62,51%

3- شعبة تقني رياضي: 53,12%
4- شعبة آداب و فلسفة: 52,09%
5- شعبة تسيير واقتصاد: 50,78%
6- شعبة لغات أجنبية: 47,18%


وأكدت بن غبريت أن عدد الناجحين في امتحانات البكالوريا للدورتين  بلغ  340338تمثل فيها الاناث نسبة65.03بالمئة.
وللتقليل من التوتر و لضغط  الذي يسيطر على التلاميذ و الأولياء لحظات الاعلان عن النتائج ذكرت الوزيرة بجديد هذه السنة المتمثل في تمكين المترشحين من التعرف على نتائجهم عبر الرسائل القصيرة للهاتف النقال مع المتعاملين الثلاث بدءا من الساعة ال14سا  والتعرف على النتائج على الساعة  15سا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات  المسابقات  ثم عبر النشر في المؤسسات التربوية.
بن غبريت : نجحنا في كسب رهان مصداقية الامتحان
وأكدت بن غبريت أن رهان ضمان مصداقية الامتحان قد تم بلوغه بتجند كافة القطاعات بما فيها الاجهزة الامنية التي بذلت مجهودات كبيرة لمنع تسريب المواضيع مشيرة في هذا السياق إلى قدرتها على تحديد هوية من يشارك في بث المواضيع ومن يحاول إرسال الاجابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي واصفة الظروف البيداغوجية والتنظيمية التي أحاطت بامتحانات البكالوريا بالممتازة.
وبحديثها عن الدورة الاستثنائية قالت الوزيرة إن القرار يترجم  مدى اهتمام السلطات العمومية بالانشغالات الاجتماعية مضيفة أن التفريق بين المتغيبين والمتأخرين كان صعبا  ،فعدد المتأخرين الذين تم احصاؤهم كان  1800 بينما تقدم لاجتياز الامتحان  20ألف ما أعطى فرصة كبيرة لعدد هام من  المتأخرين والمتغيبين على حد سواء لاجتياز الامتحان منبهة إلى استلهام العبر في احترام الوقت.
ووجهت الوزيرة رسالة إلى المجتمع وقالت بأن النجاح في البكالوريا هوليس ضربة حظ بقدر ما هو  نتاج عمل جدي للتلميذ ومرافقة طويلة للاساتذة،وعليه تطرقت بن غبريت إلى مشروع  إصلاح البكالوريا وقالت إن الملف سيعاد فتحه لاثراءه أكثر قبل تقديمه أمام مجلس الحكومة.
وشددت في السياق ذاته على أهمية الأخذ بعين الاعتبار عنصر العمل المتواصل للتلميذ ووتثمين جهده خلال العام الدراسي ومحاربة التسرب المدرسي في الأقسام  النهائية والابتعاد عن مقياس الذاكرة و الحفظ في إعداد مضامين المواضيع.
المصدر : الاذاعة الجزائرية + وكالة الانباء الجزائرية

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الطريق الى النجاح 2015 ©