آخر المواضيع
Loading...

كيف تفضل أن يكون تاريخ بكالوريا 2018

الجمعة، 30 يونيو 2017

الإعلان عن نتائج دورتي بكالوريا 2017 بداية شهر أوت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بكم متابعي 

الإعلان عن نتائج دورتي بكالوريا 2017 بداية شهر أوت
article-title
معدو أسئلة الدورة الثانية لـ«الباك» يدخلون إلى «الحجز» اليوم 
نقابات التربية: «تنظيم الدورة الثانية شهر جويلية يقطع الطريق أمام المعيدين»
كشفت مصادر حسنة الاطلاع أن الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون في يوم واحد سواء تعلق الأمر بالممتحنين العاديين أو 100 ألف مترشح الذين سيجتازون «الباك» خلال الدورة الاستثنائية، وهذا لتفادي التأويلات وقطع الطريق أمام الراسبين للمطالبة بدورة ثانية.
يجتمع، اليوم، رئيس الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مع المشرفين على إعداد الأسئلة الخاصة بالدورة الثاني، من أجل وضع خارطة طريق لصياغة وطبع الأسئلة، علما أن أكثر من 50 أستاذا سيدخلون معسكر إعداد الأسئلة بداية من يوم غد. وتشير المعلومات المتوفرة لدى «النهار» إلى أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، قد قررت أن يكون الإعلان عن نتائج الدورتين في نفس اليوم، أين سيتم تأجيل الإعلان عن نتائج الدورة الحالية إلى غاية الأسبوع الأول من شهر أوت القادم. وفي هذا الصدد، كان النائب البرلماني والناشط السابق في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، قدري، قد أكد أنه في حال تم إعلان نتائج الدورة الأولى في وقتها، فسيطالب الراسبون بالدخول في الدورة الاستثنائية، وهو الأمر الذي عجل بالحكومة لتحديد تاريخ إجراء البكالوريا الاستثنائية يوم 13 جويلية لمدة 5 أيام كاملة.
وكان الوزير الأول، عبد المجيد تبون، قد أكد أن الدورة الاستثنائية سيتم إجراؤها يوم 13 جويلية المصادفة ليوم الخميس، مع الاحتفاظ بحق العطلة للتلاميذ يوم الجمعة المصادف ليوم 14 جويلية.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الطريق الى النجاح 2015 ©