آخر المواضيع
Loading...

دليل حامل شهادة البكالوريا 2018 Guide du bachelier

الجمعة، 30 يونيو 2017

هذه شروط التخصص في المحروقات والهندسة المعمارية والطب لمتفوقي "الباك" 2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بكم متابعي 

هذه شروط التخصص في المحروقات والهندسة المعمارية والطب لمتفوقي "الباك"

بكالوريا 2017
Résultat de recherche d'images pour "‫وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائر‬‎"


رفعت وزارة التعليم العالي معدلات القبول للطلبة الجدد الناجحين في البكالوريا في شعب الرياضيات وتقني رياضي وعلوم تجريبية بالنسبة إلى عدد من التخصصات على غرار العلوم الطبية والعلوم البيطرية، والطيران والهندسة المعمارية، التي تتراوح معدلات القبول فيها ما بين 14 و15.
وسعت الوزارة هذه السنة إلى رفع معدلات المقبولين في تخصصات علمية، للحد من نسبة الرسوب، ولتحسين مستوى المتخرجين، حيث سيكون على الطلبة الجدد الحصول على معدل يساوي أو يفوق 15 من 20 للمشاركة في الترتيب لدخول العلوم الطبية، الذي تضمنه 15 جامعة، وكذا دكتور في الصيدلة، وهو التخصص الموجود في 10 جامعات، ودكتور في طب الأسنان في تسع جامعات، ومنحت الوزارة المعنيين الحق في تغيير بعض الدوائر الجغرافية وهذا حسب طاقة استيعاب المؤسسات الجامعية.
وحسب المنشور الخاص بالتوجيه للسنة الجامعية 2017/2018، فقد تم رفع معدل القبول في علوم البيطرة من 12 السنة الماضية إلى 14. وسيكون التسجيل وطنيا لدخول مدرسة ومعاهد هذا التخصص.
وحددت الوزارة معدلا يساوي أو يفوق 14 من 20 للحصول على شهادة مهندس معماري في التكوين "ليسانس + ماستر". وتمنح الأولوية لحاملي بكالوريا شعب الرياضيات والتقني الرياضي والعلوم التجريبية. فيما يكفي معدل 11 من 20 للمشاركة في الترتيب لدراسة تخصص تسيير تقنيات حضرية ومدة التكوين خمس سنوات، "ليسانس + ماستر". فيما تقترح الوزارة تسجيلا وطنيا بجامعة قسنطينة3 في كل من تخصص هندسة معمارية، وعمران، ومهن المدينة "قيادة عملياتية للمشاريع"، وهو تكوين لخمس سنوات "ليسانس، ماستر"، والأولوية لحاملي بكالوريا شعب الرياضيات وتقني رياضي وعلوم تجريبة بمعدل يساوي أو يفوق 14.
ورفعت الوزارة من معدلات القبول في تخصص الطيران الذي تضمنه في تسجيل وطني جامعة البليدة1، حيث يشترط الحصول على معدل يساوي أو يفوق 13 للمشاركة في الترتيب، وعلامة تساوي أو تفوق 10 من 20 في مادتي الرياضيات والفيزياء، وهذا بالنسبة إلى حاملي بكالوريا في شعب الرياضيات والتقني الرياضي والعلوم التجريبية، فيما وصلت معدلات القبول لدراسة علم الطيران في تخصص الدفع الفضائي هذه السنة 14 من 20، بعدما كانت 12 السنة الماضية، ويشترط أيضا الحصول على علامة 13 و14 في مادتي الرياضيات والفيزياء، ونفس الشروط بالنسبة إلى تخصصات هندسة المليمترات، وهندسة ميكانيكية، وصناعات بيتروكيماوية، وهندسة الطرائق بجامعة المدية، وإلكترونيك، وكلها تخصصات ذات تسجيل وطني.
كما يشترط معدل 14 فما فوق لدخول جامعة المحروقات ببومرداس، التي تضم عدة تخصصات "هندسة بترولية، إنتاج المحروقات، هندسة ميكانيكية، الورشات البترولية وجيوفيزياء والهنسدة الكهربائية، ونفس الشيء بالنسبة إلى الدراسة في تخصص صناعات بتروكيميائية، التي تتطلب الحصول على معدل يفوق 14، والمحروقات بجامعة ورقلة التي تضمن ثلاثة تخصصات وهي تنقيب وإنتاج وميكانيك الورشات البترولية. 

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الطريق الى النجاح 2015 ©