آخر المواضيع
Loading...

الجمعة، 30 ديسمبر 2016

بن غبريط: إقصاء المتأخرين في البكالوريا هدفه منع الغش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بكم متابعي 
مدونة الطريق الى النجاح

إقصاء المتأخرين في البكالوريا هدفه منع الغش


أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الخميس، أن الصرامة التي التزمت بها الوزارة تجاه المتأخرين عن الالتحاق بالأقسام في امتحان البكالوريا لا يهدف إلى "الإقصاء وإنما إلى تجسيد مبدإ تكافؤ الفرص وتجنب الغش".
وأضافت بن غبريط، في ردها على سؤال النائب سميرة براهيمي بالمجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية، خصصت للرد على الأسئلة الشفوية، أن "حرمان المترشح من إجراء امتحان البكالوريا بسبب التأخر عن الموعد لا يهدف إلى إقصائه ولكن إلى تطبيق مبدإ تكافؤ الفرص وتجنب الغش باستعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة ".
واعتبرت الوزيرة، في ردها على سؤال حول ضرورة إنصاف المترشحين المقصين في بكالوريا 2016، بسبب التأخر بنحو ثلاث دقائق، أن هذا الأمر "غير صحيح"، لأن المعنيين "تأخروا بأكثر من نصف ساعة"، معتبرة أن الدخول الفعلي إلى مراكز الامتحان يكون نصف ساعة قبل الانطلاق الرسمي للاختبار.

وذكرت المسؤولة الأولى عن القطاع، في هذا الصدد بالتحذيرات التي وجهت إلى المترشحين في الاستدعاء، التي تنص على ضرورة "الالتحاق بالقاعة بنصف ساعة قبل انطلاق الامتحان وأي تأخر يحرمه من الامتحان والإقصاء نهائيا". واعتبرت أن الهدف من حث التلاميذ على الالتحاق بقاعة الامتحان قبل الوقت الرسمي هو "التحضير النفسي" والاستفادة من توجيهات الأساتذة الحراس الذين يقومون خلال هذه المدة بالتأكد من هوية المترشحين .

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الطريق الى النجاح 2015 ©